الشوكولا هي من الأطعمة التي تحبها المرأة وترغب في تناولها بكثرة ولكن بسبب ويادة الوزن والريجيم تبتعد عنها قدر الإمكان ، وقد أُجريت دراسة مؤخراً على 305 امرأة حامل و تم فحص الأطفال بعد ستة أشهر من الولادة ليتعرفوا على مدى فوائد الشوكولاته للحامل وتأثيرها على الطفل بعد ذلك، فتبين أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات كن يأكلن الشوكولاته يومياً أثناء فترة الحمل يتمتعون بحيوية أكثر و يبتسمون بشكل أكبر من الأطفال الذين لم تكن أمهاتهن يتناولن الشوكولاته.

☆ فماهي فوائد الشوكولا على الجنين ؟

1. أن أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق وكن يتناولن الشوكولاته يتمتعون بقدرة أكبر على التعامل مع المواقف الجديدة من أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق ولم يكن يتناولن الشوكولاته.

2. يعتقد الأطباء أنه عندما تقوم المرأة الحامل بتناول الشوكولاته فإن المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل من الأم إلى الجنين.

☆ماهي فوائد الشوكولا على الحامل ؟

1. أكد خبراء التغذية أن فوائد الشوكولاته للحامل تأتي لإحتوائها على مواد مفيدة مضادة للأكسدة ولا تسبب تسوس الأسنان أو البثور أو حب الشباب كما لا تعتبر مصدراً رئيساً لمادة الكافيين المنبهة ولا تؤدي إلى الإدمان.

2. تحتوى الشوكولاته خصوصاً السوداء على مركبات تسمى ثيوبرومين والتي تنشط القلب وتوسع الأوعية الدموية وتقوم بإرخاء العضلات الملساء، وهذا مفيد جداً للحامل.

3. إن فوائد الشوكولاته للحامل تؤكد عودة آثارها الإيجابية على الأم وجنينها ويمتد تأثيرها إلى ما بعد الولادة.

التعليقات