أولاً عليكِ أن تختاري مستخضرات تجميل نوعيتها جيدة كي تعطيكي أفضل النتائج ، ولاتنسي تسريحة الشعر المتناسبة مع المكياج ، كي تبدين بأبهى حُلّة .

♡ ماهي الخطوات الصحيحة لمكياج السهرة ؟

1 . حدّدي نوع المكياج المناسب لوجهك وشخصيتك ، و المكياج الناعم والبسيط يُظهركِ بالمظهر الطبيعيّ بعيداً عن التكلُّف والتصنع .

2 . ضعي كريم الأساس وخافي العيوب المناسب لنوع ولون البشرة.

3 . طبّقي ظلال العيون باستعمال ريشة متوسّطة الحجم، ويُفضّل أن يكون باللون العاجي على الجفن المتحرّك من العين ، ثم نضع ظلال العيون من اللون البنفسجيّ ( يفصّلُ درجتي لون عند أول الجفنَ لون بنفسجي فاتح ثم يصبح غامق عند نهاية الجفن) على الجفن الثابت لإضافة لون ناعم وجميل. ضعي طبقة أخرى من ظلال العيون باللون العاجي أعلى الجفن الثابت وتحت الحاجب.

4 . ارسمي خطاً رفيعاً من الآيلاينر من عند حد منبت الرموش على الجفن المتحرّك بطريقة ثابتة وخفيفة.

5 . استخدمي مكبس الرموش لتطويلها وللحصول على نظرة ثابتة وثاقبة ، إن فضلتِ استخدام الرموش الإصطناعية فوضع رمش ، رمش ، أفضل من الرموش كلها دفعة واحدة ، كي تحصلي على مظهر طبيعي ، حيث يتم تثبيت الرموش ، رمشاً رمشاً ، ثم انتظري فترة حتّى تثبت وعينيكي مغمضتين .

6 . ضعي قلم كحل باللون الأبيض عند منبت الرموش الداخلي ، ثمّ ابدأي بوضع كحل( أخضر أو بنفسجي أو أسود ) عند المنبت الخارجي .

7 . ضعي الماسكارا على الرموش لتكثيفها وتطويلها.

8 . ضعي أحمر الشفاه الداكن بعض الشيء لإبراز جمال الشفتين. ( لا تستعملي الألوان الترابية )

♡ نصائح وإرشادات لكِ سيّدتي:

1 . قبل وضع أحمر الشفاه و حتى يدوم لوقتٍ أطول، ضعي البودرة الشفافة أولاً ثمّ أحمر الشفاه، ثم البودرة مرة أخرى.

2 . لتثبيت مكياج العيون يجب وضع الكونسيلر قبل وضع الظلال.

3 . يُفضّل عدم وضع الكريم المرطب على الوجه لأنه يعمل على إذابة المكياج عن الوجه وعدم بقائه لفترة أطول ، لذا يُنصح باستخدام كريم الأساس الذي يحتوي على مرطب.

4 . يُفضّل استعمال البودرة الناعمة بدلاً من الصلبة لأنّها تدوم لوقتٍ أطول.

5 . نستعمل قلم العينين بعد وضع ظلال العيون، ويُفضّل أن يكون من النوع الثابت، والتأكّد من استعمال اللون المناسب والمتناسق مع لون ظلال العيون، كما يُنصح بوضع البودرة عليه لتثبيته؛ لأنّه دهنيّ بعض الشيء. .

التعليقات