صاحبات البشرة السمراء تحتاج إلى ألوان محددة من المكياج ، كي تبدوا بشرتهن صافية وجميلة كثمرة الكاكاو ، ويخطئ أغلبهن ، باعتماد ماكياج غير مناسب لهن ، وذلك لإخفاقهن باختيار الألوان الصحيحة، فتُفسد إطلالتها من دون أن تعلم.
ولكي تظهري تكاوين وجهك الجذابة ، احرصي على اختيار مايليق بك من ألوان المكياج .

فماهي ألوان المكياج التي تليق بالبشرة السمراء؟

1. اختيار كريم الأساس المناسب، من دون التعرض لفارق في اللون، جربي منه على بشرة عنقك ، هذه المنطقة بالذات تكشف اللون الحقيقي الذي عليك اختياره. وبما يخص الكونسيلر، إختاري التدرّج الأفتح بدرجة أو درجتين فقط من لون كريم الأساس.

2. ألوان ظلال العيون الغنية والقوية، كالفوشي، والبنفسجي والأحمر والأزرق ، بالإضافة الى جميع الألوان الترابية والبرونزية الدافئة والمشرقة.

3.  الألوان الصاخبة غير مناسبة  لتغطية خدود البشرة السمراء، فابتعدي قدر الإمكان عن اعتماد تدرجات اللون الزهري، واستعيني بالألوان الترابية بالإضافة الى المشمشي والعنابي الغني.

4. اختاري لتغطية شفاهك جميع الألوان الصاخبة وابتعدي قدر الإمكان عن التدرجات الأفتح من لون بشرتك فهي تبديك شاحبة. اختاري اللون الأحمر وجميع تدرجات النيود الداكنة، بالإضافة الى البرتقالي والبني ولألوان الجريئة كالفوشي والبنفسجي والعنابي وغيرها.

5 . ابتعدي عن تدرجات الهاي لايتر لتي تميل نحو الأبيض، واختاري دائماً الألوان الترابية الفاتحة والذّهبية.

♡ نصيحة لكِ لمكياجٍ راقي وجذاب :

• عند تطبيق  المكياج ،  يجب  الإتجاه الى الألوان القاتمة فهي الأنسب للبشرة وليس صحيحا أنها تجعل البشرة باهتة كما هو شائع ، ووزعي ألوان ظلال العين بين الزهري الغامق والزيتي والنيلي والفضي الغامق والبرونز الغامق على البني، أو ألوان الأزرق البترولية فهذه الألوان مناسبة جداً .

• استخدمي كريم اساس مناسب لنوع بشرتك ( دهنية ، جافة ، عادية ، حساسة ، مختلطة ) على كامل الوجه . حاولي إبراز العينين باللون الأسود مع ظلال سوداء وبنية داكنة وأحيانا بنفسجية على الجفنين . أما حمرة الخدين وأحمر الشفاه فيكونا بألوان فاتحة.

التعليقات