الماسكارا التي تستعمليها في تطويل الرموش وتكثيفها ، أحياناً تجديها قد بدأت تجف وتكون تكتلات بداخلها على الرغم من أنها جديدة نسبيا ولم تمر مدة الصلاحية المحددة لها بعد.

☆ هل تسائلت لماذا هذه التكتلات ؟

• الإستخدام الخاطئ من قبلك. فعندما تستخدمين الفرشاة لا تدخليها وتخرجيها من الأنبوبة بحركة ترددية، فهذه العادة تساعد على إدخال الهواء الذي يجعل الماسكارا تجف أسرع، بدلا من هذا يجب عليك إدخال وإخراج الفرشاة من العبوة بحركة دائرية.

•  ردائة نوع الماسكارا، لذا عليك اختيار ماركة معروفة وجيدة، للحفاظ على صحة بشرتك .

• أن هذه العلبة ظلت على أرفف المتاجر لفترة طويلة جداً، لذلك عليك التأكد من تاريخ إنتاج العبوة قبل شرائها.

☆ فماهو حل تكتل الماسكارا ؟

1. يمكنك وضع عبوة الماسكارا في الماء المغلي لدقائق قليلة ثم إخراجها.

2. إضافة قطرة واحدة من زيت نباتي مثل زيت الجوجوبا  أو اللوز بداخل الأنبوبة ثم غلقها ورجها جيدا. (تصلح للماسكارا ذات الأساس الزيتي فقط)

3 . إضافة قطرتين أو ثلاث من محلول العدسات اللاصقة إلى الماسكارا ثم رجيها جيدا. (تصلح للماسكارا ذات الأساس المائي فقط)

☆ كيف تمنعين جفاف الماسكرا سريعاً؟

1. عدم تعريض الماسكرا للهواء كثيرا. فكلما تركت زجاجة الماسكرا مفتوحة لفترة طويلة، كلما زادت فرصة تعرضها للجفاف.

2. الماسكرا المزودة بفرشاة رفيعة تكون صلاحيتها أكبر من الماسكرا ذات الفرشاة الكبيرة لأن فتحة عبوة الماسكرا تكون أصغر.

3. في حالة جفاف الماسكرا، اضيفي لها على الفور قطرتين من الماء أو زيت الأطفال (حسب نوع الماسكرا). فهذه المواد تساعد على سيلان مادة الماسكرا مما يسهل استخدامها فيما بعد.

4. ينصح بتخزين الماسكرا في مكان جاف وبارد بعيدا عن أشعة الشمس حيث أن الحرارة تؤدي إلى جفاف الماسكرا سريعا.

5. في حالة جفاف الماسكرا بعد مرور أقل من ثلاثة شهور من تاريخ شرائها، ضعي الماسكرا بعد إحكام إغلاقها في كوب مملوء بالماء الساخن واتركيها لمدة دقيقتين. بعد إزالة الماسكرا من الماء سوف تلاحظين فرقاً كبيرا في سيولتها.

6. تابعي جيداً  تاريخ إنتاج وانتهاء صلاحية الماسكرا عند شرائها، فالماسكرا القديمة تميل إلى الجفاف بشكل أسرع. ويفضل التخلص من الماسكرا بعد مرور أربعة شهور أو تكتلها وخروج رائحة غريبة لها.

♡ هل تعلمين ماهي أسرار الماسكارا ؟

• لا تلومي نوع الماسكرا على تكتل رموشك، لأن ذلك قد يعود إلى طريقتك الخاطئة في تطبيق الماسكرا. لتجنب حدوث ذلك، انتظري دقيقة بعد وضع الطبقة الأولى من الماسكرا حتى تجف تماما ثم ضعي الطبقة الثانية. بهذه الطريقة ستبدو رموشك طبيعية وغير متكتلة.

• تخلصي من زوائد الماسكرا الموجودة على الفرشاة عن طريق مسح الفرشاة بلطف في منديل ورقي. أما الطريقة الخاطئة، والتي تقوم بها أغلب السيدات، هي مسح الفرشاة على فوهة زجاجة الماسكرا. هذه الطريقة ستتسبب في تراكم المستحضر حول فم زجاجة الماسكرا ومن ثم تعرضه للجفاف في كل مرة تفتحين فيها العبوة.

• يمكنكِ استخدام الماسكرا كبديل للآي لاينر ، كل ما عليك فعله هو غمس فرشاة الآي لاينر في سائل الماسكرا وتحديد العين به بالطريقة المعتادة.

• يمكنك إعطاء رموشك مظهراً كثيفاً وغنياً بدون وضع الرموش الصناعية. كل ما ستحتاجينه هو فرشاة ماسكرا وبودرة أطفال ومقبض الرموش. ابدأي بوضع طبقة من الماسكرا، ثم قليل من البودرة (بواسطة عود قطني) وانتهي بوضع طبقة أخرى من الماسكرا وثني الرموش بمقبض الرموش.

• حين تضعين كمية زائدة من الماسكرا ، بدلاً من التسرع وإزالة الماسكرا تماماً بسبب وضع كمية زائدة منها على الرموش، استخدمي مشط الرموش للتخلص من الزوائد. مشطي رموشك بداية من الجذور حتى الأطراف عدة مرات حتى تتأكدي من إزالة الماسكرا الزائدة.

• لتجنب تلطخ وجهك بالماسكرا عند وضعها، احضري ملعقة وضعيها أسفل أو أعلى العين أثناء تمرير فرشاة الماسكرا على الرموش. في هذه الحالة، ستلتصق زوائد الماسكرا بالملعقة وليس ببشرتك.

التعليقات